فؤاد مخزومي


- تعزيز الشراكة والتعاون في التجارة والاستثمارات بين البلدين
- طلب مساهمة جنوب أفريقيا في الخبرات وفي دعم لبنان للمشاركة في مشروع إعادة إعمار سوريا
- الوقوف إلى جانب لبنان لتأمين الدعم الدولي في مسألة النازحين


استقبل رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر مستشار وزير العلاقات الدولية والتعاون في شؤون الشرق الأوسط في جنوب أفريقيا محمد دنجور، والسفير شون ادوارد بينيفلدت، والقنصل الفخري في السفارة وجيه البزري. وأهداهم كتابه "مستقبل يُستَوْلَد من جديد"، وتداول معهم في الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.

إثر اللقاء، ثمن العلاقات الجيدة مع دولة جنوب أفريقيا. ودعا إلى تعزيز الشراكة والتعاون في التجارة والاستثمارات بين البلدين. وقال إنه طرح قضية النازحين وأولوية تأمين المساعدات، والوقوف إلى جانب لبنان لتأمين الدعم الدولي لهذا الملف. وبحث أيضاً في دعم تنمية وتطوير المناطق النائية، ومساهمة جنوب أفريقيا في الخبرات، ومن خلال مشاريع القروض الصغيرة وتأسيس الشركات المتوسطة والصغيرة وغيرها من المشاريع التنموية.

وقال إن الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، تحتم تعاوناً دولياً لإحلال السلام، بما يفسح المجال أمام التنمية ودوران عجلة الاقتصاد والتنمية وتوفير فرص عمل واحتواء الشباب وتحقيق العدالة الاجتماعية التي تتوق إليها شعوب المنطقة. ودعا جنوب أفريقيا إلى دعم لبنان للمشاركة في مشروع إعادة إعمار سوريا، مؤكداً أن لبنان ضرورة للعالم في هذا المجال، ومشيراً إلى أن القطاعين العام والخاص على أهبة الاستعداد للتعاون في المرحلة القادمة.